الجمعة , أكتوبر 18 2024

“مهلة الحلف” عفواً “مهلة الجامع”


 

 

 

“مهلة الحلف” عفواً “مهلة الجامع”

حين أصدر حلف قبائل حضرموت بيانه الناري والذي شكّل أحد بنوده مهلة محددة وتهديداً صارخاً ووعيداً بالتصعيد في حال تم تجاهل مطالبه من قبل من وجّه لهم الخطاب، فرح واستبشر البسطاء من العامة في حين تنبأ أولي الألباب من الحضارم بأن ذلك البيان لا يتجاوز كونه صراخ و “عنترة”.

وبالفعل، لم تتم تلبية مطالب الحلف المذكورة في ذلك البيان وظهر الحلف بمظهر الضعيف الذي يخفي ضعفه خلف التهديد والوعيد والصوت المرتفع.

قبل أيام أصدر مؤتمر حضرموت الجامع والذي يترأسه رئيس حلف قبائل حضرموت نفسه.. بياناً نارياً يطالب فيه السلطة المحلية بمجموعة من المطالب، ويمهلها فترة معينة، ويهدد ويتوعد السلطة المحلية في حضرموت التي يعمل بها رئيس مؤتمر حضرموت الجامع نفسه بمنصب وكيل أول لمحافظ حضرموت لشؤون الساحل !!

ونقولها دون مواربة، ستنتهي المهلة التي أمهلها الجامع السلطة المحلية والحكومة اليمنية، ولن تلبّي السلطة المحلية في حضرموت أو غيرها أية مطالب، وسيظهر مؤتمر حضرموت الجامع هزيلاً فوق هزالته وضعيفاً فوق ضعفه، كما ظهر حلف قبائل حضرموت ضعضاعاً من قبله، كل هذا وأكثر بسبب القفز على الواقع، والتهور الذي لا يقف خلفه سوى البحث عن المصالح والمنفعة وحب الظهور.

زكريا بن عبد العزيز

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

الحلف بين العسكرة والتعاون في البناء

الحلف بين العسكرة والتعاون في البناء  مع بدء أنطلاق مجلس حضرموت الوطني لأداء واجبه الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *