الثلاثاء , أكتوبر 22 2024

قبائل حضرموت ترفض الإقصاء والتفرد باتخاذ القرار


قبائل حضرموت ترفض الإقصاء والتفرد باتخاذ القرار

لا سفير الولايات المتحدة الأمريكية ولا سفير الاتحاد الأوروبي هما سندك في وقت الشدة ياشيخ عمرو ، إنما السند الحقيقي هما قبائل حضرموت وهم عزوتك وهي التي نصبتك رئيس حلف قبائل حضرموت وهي التي ستكون حاضرة وقت اللزوم وعند الشدائد .

وعليك التخلّي عن المكابرة والعناد والاستماع إلى صوت العقل الحضرمي والنصح بدلاً من التقوقع في الهضبة مع بعض اتباعك وقلة من الإعلاميين الذين يطبلون لك ليلاً نهاراً .

لقد رفضت أكبر قبائل حضرموت الوصاية والتفرد والبداية كانت من قبائل كنده ثم قبائل سيبان ثم قبائل نعمان ثم قبائل نوح وبالأمس قبائل نهد ومن قبلهم قبائل ثعين وبيان مرجعية قبائل حضرموت وبيان الساده ال العطاس كل هذه القبائل الحضرمية في لقاءات عقدتها قالت كلمتها أنها مع مطالب وحقوق حضرموت ولكنها ترفض رفض قاطع الوصاية والتفرد باتخاذ القرار وأنها تتطالب بإعادة هيكلة حلف قبائل حضرموت.

إن الموقف الذي اتخذته هذا القبائل ليس بالضرورة يعني أنها مع السلطة ضد حقوق حضرموت أو ضد الحلف بل هي رسالة واضحة المعالم إلى الشيخ عمرو بن حبريش بأن حضرموت ملك لجميع أبنائها وليس ملك لقبيلة أو شخص مهما كان موقعه او مكانته، كل هذه القبائل مع حلف قبائل حضرموت وكان لها دور كبير في إنشاء الحلف يوم تداعت قبائل حضرموت إلى وادي نحب بعد استشهاد الشيخ سعد بن حبريش رحمه الله.

أن المكابرة والعناد لن ينتزع مطالب وحقوق حضرموت وأخشى ما أخشاه أن هذه المكابرة والعناد ستزيد من التشرذم والتفرقة وقد تجر حضرموت إلى مالا تحمد عقباه وعندها لن تنفع الندامه ياشيخ والتاريخ لن يرحم من كان السبب في تمزيق وحدة الصف الحضرمي.

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

الحلف بين العسكرة والتعاون في البناء

الحلف بين العسكرة والتعاون في البناء  مع بدء أنطلاق مجلس حضرموت الوطني لأداء واجبه الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *