الجمعة , أكتوبر 18 2024

الاعتكاف ليس حلاً

 

 

 

الاعتكاف ليس حلاً

قال مصدر مقرب من حلف قبائل حضرموت بأن رئيس حلف قبائل حضرموت والجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي رفض لقاء الرئيس الدكتور رشاد العليمي وأنه أبلغ وسطاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الإعتراف أن تكون إدارة حضرموت من أبنائها واعطائها ما تستحقه من مكانة مالم فإن حضرموت لا تعترف بهم ولا بشرعيتهم.
واضاف أن الشيخ عمرو بن حبريش قد غادر المكلا ظهر اليوم متوجها إلى الهضبة.
نشر هذا التصريح في موقع عدن توداي الإخباري.

وهنا أتساءل أليس إدارة حضرموت اليوم بيد أبنائها المحافظ هو الاستاذ مبخوت بن ماضي حضرمي والوكيل الأول الشيخ عمرو بن حبريش العليي حضرمي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء طالب بارجاش حضرمي ومدير الأمن العميد مطيع المنهالي حضرمي ووكيل الوادي والصحراء العامري حضرمي ومدراء المديريات والمرافق الحكومية حضارم ؟!

ثانياً أن صدق خبر مغادرة الشيخ عمرو بن حبريش مدينة المكلا إلى الهضبة فهذا يعني أن الشيخ عمرو بن حبريش اتخذ قرارا بعدم المواجهة والاعتكاف في الهضبه بدلاً من لقاء رئيس المجلس الرئاسي وطرح عليه ما تعانيه حضرموت من مصاعب وإيجاد الحلول والمعالجات.

وبهذا الاعتكاف يكرر الشيخ عمرو بن حبريش ما فعله الرفيق علي سالم البيض في حرب صيف عام 1994م الذي فضل الاعتكاف في المكلا بدلاً من البقاء في عدن وقيادة معركة الانفصال الذي أعلنه في 21مايو حتى هزيمته وهروبه إلى سلطنة عمان.

من الحكمة والشجاعة أن تواجه مايدور من إحداث وليس الهروب الى الاعتكاف.
اذا كان الشيخ عمرو بن حبريش صادقاً في طرح تلك المطالب عليه أولا أن يقدم استقالته من منصب وكيل أول المحافظة ويتخلّى عن الانفراد بالسلطة ويدعو جميع قبائل حضرموت والمكونات الحضرمية وإشراكهم في اتخاذ القرارات للخروج برؤية حضرمية موحدة.

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

الحلف بين العسكرة والتعاون في البناء

الحلف بين العسكرة والتعاون في البناء  مع بدء أنطلاق مجلس حضرموت الوطني لأداء واجبه الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *