السبت , سبتمبر 21 2024

عيب ياعمرو في الميزان تنقص قفالك

عيب ياعمرو في الميزان تنقص قفالك

اليوم 57 عاماً بالوفاء والتمام على تسليم حضرموت لجنوب اليمن استمر احتلال اليمن الجنوبي 23 عاماً ومن ثم سلم الجنوبيين حضرموت لإخوانهم في شمال اليمن واستمر الاحتلال الشمالي 34 عاماً إلى يومنا هذا ولا تزال حضرموت ترزح تحت الاحتلال اليمني البغيض.

الشيء الذي اختلف اليوم مع مرور الذكرى ال 57 لاحتلال حضرموت هو أنها تتزامن مع هبة قواطر الديزل المدعوم التي يقودها الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف قبائل حضرموت وما يسمى بجامع حضرموت .

استمتعت إلى حديث من الأحاديث المكررة للشيخ عمرو بن حبريش وهو يتحدث عن حقوق حضرموت من النفط والكهرباء واعتماد مكون جامع حضرموت لتمثيل حضرموت في أي استحقاق قادم الى آخره من الكلام الذي يردده عمرو بن حبريش.
ومالفت نظري في حديث الشيخ عمرو بن حبريش عندما قال إن حضرموت طوال الثلاثون عاما تقدم الدعم للحكومة من ثرواتها دون أن تأخذ حقها فأين ذهبت ال 23 عاماً من الاحتلال اليمني الجنوبي ياشيخ عمرو ؟!
لماذا غض الشيخ عمرو بن حبريش الطرف عن حقبة الاحتلال اليمني الجنوبي هل كانت حضرموت في حقبة الاحتلال الجنوبي تاخد حقوقها أم أن تلك الحقبة الزمنية جاءت على هوى الشيخ عمرو بن حبريش ؟!

ألا تعلم ياشيخ عمرو بن حبريش أن حضرموت محتله منذ السابع عشر من سبتمبر 1967م وأن حضرموت تنهب ثرواتها منذ ذلك التاريخ.
هل تعلم ياشيخ عمرو أنه بعد الثلاثين من نوفمبر 1967 وما يسمى بالاستقلال وبعد أن استلمت الجبهة القومية السلطة في عدن كانت الخزينة فارغة وان الرئيس قحطان الشعبي ارسل الحاج صالح باقيس إلى المكلا والذي بدوره سحب من البنك في المكلا مليون شلن وحمل طائرة عسكرية بالسلاح من معسكر الرزميت لإنقاذ الوضع في عدن؟ ، وهذه المعلومة استمعت لها من المرحوم الحاج صالح باقيس نفسه، وهل تعلم أن مايسمى بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كانت قائمة على دعم حضرموت؟.
قد أجد لك العذر لكن كنت صغير في السن ولا تدري عن تاريخ حضرموت وحقوقها .

وعليك أن تعلم أن حضرموت محتله منذ 57 عاماً وليس 30 عاماً وان حقوق حضرموت ليس قواطر الديزل المدعوم أو محطة كهرباء وانما هي حقوق سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية مسلوبة من السابع عشر من شهر سبتمبر 1967م .

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

حضرموت إلى أين ؟! وإغلاق مطابخ إعلام المرتزقة

    حضرموت إلى أين ؟! وإغلاق مطابخ إعلام المرتزقة   اخذت حضرموت مبادرات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *